المطابخ وتنظيمها

المطابخ وتنظيمها

المطابخ وتنظيمها

 

 

 

المطابخ وتنظيمها
المطابخ وتنظيمها

 

 

غسالة الأطباق ليست أمرًا أساسيًا في عملية إعداد مطبخ أحلامك، لكنها إضافة جيدة إذا كانت مساحة مطبخك وميزانيتك تتحمل شراء واحدة، غسالة الأطباق تساعدك على سرعة غسل الأطباق والأكواب والملاعق والشوك والسكاكين بعد كل وجبة، كما أنها تقدم مستويات جيدة من التنظيف والتعقيم والتلميع لهذه الأشياء، أيضًا هي لا تستهلك الكثير من الماء مقارنة بالغسيل اليدوي، تأكد من حصولك على غسالة أطباق ذات حجم كافٍ ومناسبة لكمية الأطباق التي تنوي استعمالها. بعض غسالات الأطباق لا يمكنها استيعاب القدور الكبيرة، لذلك تأكد مما تحتاج إليه أولاً. 7 شفاط الدخان والروائح شفاط الدخان هو أمر هام جدًا في أي عملية إعداد مطبخ بالطبع، فعد إعداد بعض الوجبات المقلية أو المشوية تتصاعد الكثير من الأدخنة والأبخرة التي قد تجعل المطبخ خانقًا، خصوصًا إذا لم تكن به تهوية طبيعية، وأيضًا من الممكن أن تنتقل هذه الأدخنة والأبخرة والروائح إلى بقية المنزل مسببة الإزعاج،

 

 

المطابخ وتنظيمها
المطابخ وتنظيمها

 

لذلك استثمر في شفاط صغير، هناك نوع من الشفاطات يركب في الحائط، وهو قادر على سحب الملوثات في الجو إلى الخارج عندما يتم تشغيله، وهناك نوع آخر يوضع فوق الموقد ويسمح بسحب الملوثات سريعًا إلى الخارج، النوع الثاني هو الأكثر تكلفة، لكنه الأكفأ والأسرع في طرد المواد غير المرغوب بها من الجو. 8 الميكروويف الملائم للمطبخ الميكروويف أصبح في الوقت الحالي حاجة أساسية لأي طاهي، فهو يساعد على تسخين الأطعمة بسهولة وفي وقت ضئيل، كما أنه يساعد أفراد الأسرة على تسخين أطعمتهم بأنفسهم وعدم الاضطرار للتعامل مع الموقد أو القدور، احرص  على أن يتواجد بمطبخك جهاز ميكروويف مناسب الحجم والإمكانيات. جهاز الميكروويف ليس  خطرًا على الصحة كما قد يشيع البعض، فهو آمن جدًا، ولا يوجد أي ضرر منه على الأشخاص أو على الأطعمة، وذلك طالما تم استخدامه بالطريقة المناسبة، وتجنبت وضع المواد التي لا ينصح بوضعها فيه. 9 الأسطح والمناضد والدواليب عند إعداد مطبخ منزلك تأكد من تجهيز مطبخك بالأسطح المناسبة للتقطيع والعمل، ويفضل إما أن تكون خشبية أو مصنوعة من الرخام، فهي الأفضل في منع انتشار الجراثيم والكائنات الدقيقة، ابتعد عن الأسطح البلاستيكية. أيضًا تأكد من وجود الدواليب التي يمكنك استغلالها لتخزين الطعام بشكل ملائم. 10 السكاكين في عملية إعداد مطبخ مزلك لا ينبغي عليك أن تنسى أن السكاكين هي أداة الطاهي الأولى التي لا يمكنه الاستغناء عنها، احرص على الحصول على عدد من السكاكين الجيدة والحادة، لسكينة استثمار طويل الأمد في مطبخك، فهي من الممكن أن تبقى لعدة سنوات، ولن تحتاج إلى تغييرها كل فترة، أيضًا الطاهي الماهر يعتاد بعد فترة من الوقت على سكينه، ويصبح أكثر مهارة في استخدامها، ويمكنه تجنب الحوادث بها مهما كانت درجة صقلها، لذلك استثمر في نوع جيد من السكاكين، تستطيع أن تعمر معك لمدة جيدة، أيضًا لا تنسى أن يكون تحت يدك شاحذ للسكاكين من أجل إبقاءها حادة على الدوام. تأكد أيضًا من حصولك على سكاكين ذات أحجام متنوعة، فلكل استخدام في المطبخ نوع معين من السكاكين.

أدوات الطاهي المكملة أدوات الطاهي المساعدة تشمل عدة أشياء، لا ينبغي أن تهمل عملية إعداد مطبخ منزلك الاهتمام بهذه الأمور تأكد من أنك قد حصلت على معظم ما في هذه القائمة: ملاعق وشوك بأعداد كافية وأحجام مختلفة. أطباق ذات أحجام مختلفة. أدوات تقشير للأطعمة وبشرها. قطاعات للطعام. كسارات للمكسرات. غلايات الماء (كهربائية أو توضع على الموقد). علب لاحتواء التوابل والبهارات والملح والسكر. قدور للطهي، ويفضل الابتعاد عن القدور المصنوعة من الألومنيوم، واختيار القدور إما المصنوعة من المواد غير القابلة للالتصاق، أو القدور المصنوعة من السيراميك. علب بلاستيكية متعددة الأحجام من أجل تخزين الأطعمة في الثلاجة. مجموعة من المناشف لتنظيف الأيدي وأسطح المطبخ أثناء العمل. جهاز خفق البيض والعجين (كهربائي ويدوي). جهاز تحضير طعام متكامل، يحتوي على مقطع وطاحن وجهاز لصنع العصير. جهاز فرم اللحم. جهاز عصر البرتقال والليمون.