عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض

عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض

 

 

عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض
عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض

 

 

فصل البياض عن الصفار هو أحد ضروريات إعداد العديد من الأكلات، نساعدك في معرفة 7 طرق سهلة وسريعة من أجل إتمام عملية من أجل فصل صفار البيض عن البياض

ما هي اسهل طريقة لفصل بياض البيض عن الصفار او طريقة اخراج صفار البيض او هل هناك طريقة سهلة لفصل الصفار عن البياض؟ ” هي مجموعة اسئلة قد تسألها غالباً لنفسك لأن البيض هو مكون أساسي في بعض الوصفات بداخل المطبخ بل في معظمها وفي بعض الأكلات نجد في نجاحها أسلوبا خاصا في التعامل مع  ذلك المكون وهو البيض، فنجد في بعض الوصفات من ضمن مكوناتها بياض البيض فقط ونجد في الأخرى استخدمي صفار البيض فقط فكيف يمكننا الحصول على البياض منفردا عن الصفار ونحن نجد داخل البيضة الصفار مغمورا بداخل البياض. سأساعدك في السطور القادمة لتحصلي على بياض البيض بعيدا عن الصفار وإليك مجموعة من الطرق التي تسهل عليك فصل البياض عن الصفار.

7 طرق مختلفة من أجل فصل صفار البيض عن البياض 1 الطريقة الأولى لكي تقومي بفصل الصفار عن البياض قومي بكسر البيضة كاملة في إناء عميق ثم أحضري زجاجة مياه بلاستيكية فارغة ثم قومي بقلب الزجاجة إلى الأسفل بحيث يصبح فم الزجاجة ملامسا للبيضة ثم قومي بالضغط على الزجاجة فتخرجين منه نسبة من الهواء واسحبي بدلا من الهواء الصفار وبالتالي يصبح لديك الصفار في الزجاجة والبياض داخل الإناء.

 

 

 

عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض
عدة طرق لتفصلي الصفار من البياض

2 الطريقة الثانية يمكنك القيام بفصل الصفار عن البياض بهذه الطريقة وهى أن تخضري الملعقة الخاصة بقلي البطاطس ذات فراغات طولية ثم تحضرين وعاء فارغ أسفل الملعقة ثم قومي بكسر البيضة عليها وبالتالي يسقط البياض داخل الوعاء ويتبقى الصفار عالقا على الملعقة. 3 الطريقة الثالثة تعد هذه الطريقة هي الطريقة التقليدية الخاصة بفصل الصفار عن البياض وهي أن تقومي بإحضار البيضة و وعائيين فارغين ثم تقومي بكسر البيضة بحذر بحيث ينزلق البياض في نصف قشرة البيضة ثم ضعيه في إناء والنصف الآخر من القشرة يحمل البياض ضعيه في الإناء الآخر، وبالتالي تحصلين على الصفار منفردا عن البياض. بعض الناس يجد صعوبة في هذه الطريقة نظرا لأنه من المحتمل أن ينزلق الصفار في إناء البياض لذلك لا يفضلها البعض فإذا استخدمني هذه  الطريقة فالزمي الحذر. 4 الطريقة الرابعة هذه الطريقة تعد من أيسر الطرق التي تقومين فيها بعملية فصل البياض عن الصفار وهي أن تقومي بإحضار المصفاة الخاصة بإزالة الشوائب  عن العصائر ثم تقومي بإحضار إناء أسفل المصفاة ثم تقومي بكسر البيضة فوق المصفاة لينزلق البياض في الأسفل ويبقى الصفار عالقا على المصفاة.

5 الطريقة الخامسة يمكنك شراء الكوب الخاص بعملية فصل البياض عن الصفار من أماكن بيع مستلزمات المطبخ وهو عبارة عن كوب عادي به فتحة في جانب الكوب. تقومي بإحضار البيضة وكسرها كاملة فوق الكوب ثم قومي بإمالة الكوب قليلا ناحية الفتحة الجانبية لينزلق البياض من هذه الفتحة ويبقى صفار البيضة عالقا بداخل الكوب. 6 الطريقة السادسة يوجد داخل أماكن بيع المستلزمات الخاصة بأدوات المطبخ أداة يمكنك استعمالها لكي تقوي بعملية فصل البياض عن الصفار وهي عبارة عن أداة بلاستيكية بها دائرة في الأعلى لكي تقومي بالضغط عليها. أحضري وعاء ثم قومي بكسر البيضة كاملة داخل الوعاء ثم قومي بتقريب تلك الأداة من البيضة. قومي بالضغط عليها لإخراج نسبة من الهواء ثم قربيها من البيضة لتقوم بإدخال صفار البيض مكان الهواء وبالتالي تحصلين على بياض البيضة منفصلا عن صفارها. 7 الطريقة السابعة أحضري أداة عصير الليمون التي تستخرج العصير منفردا عن البذور ثم قومي بإحضار وعاء أسفل تلك الأداة ثم أحضري البيضة وقومي بكسرها فوق الأداة لينزلق بياض البيضة داخل الأناء من خلال الثقوب ويبقى الصفار عالقا على الأداة. تلك كانت مجموعة من الطرق البسيطة التي تيسر عليك العمل بداخل المطبخ، والتي تساعدك في الحصول على وصفات ناجحة في وقت أقل. فاختاري ما تشائين.